مر و الرموز القادة لا يزالون في قبضة السجان الخليفي|| الوصلة الغير مغلقة للموقع هي bahrainonline.petrix.net

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: رئيس الوزراء السفاح شارب الدماء

  1. #1
    صديق الملتقى الصورة الرمزية system of a dow
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    مملكة البحرين
    المشاركات
    1,073

    افتراضي رئيس الوزراء السفاح شارب الدماء

    ردا على موضوع نص تصريح رئيس الوزراء نشر في جريدة أخبار الخليج- الاثنين22-2-2005

    بقلم - السيد شرف الستري

    أي نجاح تتكلم عنه يا رئيس الوزراء في القطاع الخاص ، أليس من يعمل في القطاع الخاص معظمهم ينتمون الى الطائفة الشيعية المظهدة ، أليس رواتبهم لا تتجاوز 150 دينار ، أليس هم محرمون من العمل في القطاع الحكومي ، أليست شهاداتهم التي حصلوا عليها بعد عناء دام سنوات وبعدها مصيرهم الى القطاع الخاص براتب لا يتجاوز 150 دينار .




    وظائف كثيرة تم ألغائها من القطاع الحكومي لتتحول الى وظائف في القطاع الخاص ، وبذلك يتم التضييق على الطائفة الشيعية ، بحيث تكون محرومة من العمل في القطاع الحكومي .

    النجاح الذي يتحدث عنه رئيس الوزراء في القطاع الخاص ، هو أن القطاع معظمه صار تابعا له وهو يديره بشكل غير مباشر وبذلك تزداد ثرواته في البنوك ولشراء الجزر في تايلند وغيرها .

    معظم من يعملون في القطاع الخاص اليوم هي العمالة الاجنبية التي يبلغ عددها حسب ما هو مدون في التأمينات الى 120 الف أجنبي وبذلك تزداد أعداد العاطلين عن العمل من الطائفة الشيعية المضطهدة وأصبح المواطن من الصعب أن يحصل على وظيفة حتى براتب 150 دينار ، أصبحت العمالة الاجنبية تشكل خطرا على المواطنين ، حيث أصبحوا ينافسون المواطن حتى في الاعمال الحرة المتواضعة " غسل السيارات " " بيع الاسماك والخضروات " وغيرها وأصبح العامل الاجنبي لايرحم الجائع من أن يجمع له علب المشروبات الغازية ليطعم نفسه وشوهدت بعض مظاهر المجاعة في بعض المناطق حيث شوهد رجل كبير في السن يبحث في القمامة عن طعام له ولعائلته وتساقطت بعض المنازل على أصحابها نتيجة عدم صلاحها للسكن وشوهد أيضا رجل ينصب خيمة أمام وزارة العمل ليطالب بوظيفة يعيل بها عياله .

    هذا من جانب ومن جانب آخر فان أنتشار حالات السرقات الى حد كبير لم تشهده البلاد في السنوات الماضية وأيضا أنتشار حالات الاعتداء الجنسي نتيجة لعدم قدرة الشباب على الزواج بسبب عدم الحصول على وظائف لهم ، من ناحية أخرى في حالة حصول الشاب على وظيفة لا تزيد في معظم الاحيان عن 150 دينار والتي لاتكفيه لكي يعيل زوجته وأولاده ووالديه وأخوانه والذين يعيشون في منزل ضيق ،دون وجود ضمان أجتماعي في حالات البطالة والفقر والشيخوخة ، تخيلوا كيف أن البعض لعدم تمكنه من شراء قطعة أرض ولعدم تمكنه من بناء غرفة واحدة ، أصبح يبني له غرفة من الخشب ، وأصبح مسكنه كمسكن الحيوان ، ثم تعالوا وأنظروا أيها الاخوة الى أقتصاد البلاد والاموال الفائظة في خزائن المسؤولين وأسعار النفط التي تزداد أسعارها يوما بعد يوم وحال المواطن يزداد سوءا بعد سوء ، فالمعادلة اليوم لا تتغير " الغني يزداد غناء والفقير يزداد فقرا " .

    في كل مرة تطالعنا الصحف الاجنبية بخبر يشير الى وجود وظائف في البحرين وعندما يأتي المواطن ليبحث عن وظيفة لا يحصل على ذلك ، غريبا هذا الامر في بلد النفط والاستثمار .

    التجنيس السياسي الغير شرعي له دورا كبير في المأساة التي يعيشها شعب البحرين ، تخيلوا معي كيف أن حكومة تدعوا الاجانب لكي يكونوا مواطني اليها ، مقابل الحصول على منزل ووظيفة وجواز سفر ، بحيث يفضل الاجنبي على المواطن في كثير من الخدمات ، كل هذا من أجل تغيير الهوية الثقافية لشعب هذا البلد ولكي تكون هناك طوائف كبرى في هذا البلد وتكون الطائفة الشيعية هي أقلية بحيث لا يستجاب الى مطالبها وحقوقها التي هي حقوق شرعية نص عليها دستور البلاد والمواثيق الدولية .

    عندما تذهب الى المناطق الرئيسية في البلاد فانك ترى العمران والفنادق والمباني وترى الاسواق المزدهرة والشوارع المبلطة والاضاءة العالية وعندما تأتي الى القرى والمناطق التي يقطنها الشيعة فأنك ترى عجبا وكأنك لا تعيش في بلد النفط والاقتصاد ، بل تعيش في أفريقيا التي هي أحسن مننا بكثير واذا صح التعبير فأنني أقول بأنك تعيش الى حد كبير في منطقة دارفور ولكن ليس في السودان وأنما في البحرين ، الشوارع غير مبلطة ، البيوت آيلة للسقوط فتتخوف من الدخول اليها أو الوقوف جنبها خشية من تساقطها على رأسك ، وأن شاهدتها مساءا فأنك لن تتخيل أنك تعيش في البحرين بل تعيش في واد الظلام ، فلا إنارة ولا مصابيح تضوي الشوارع ، فالمواطن محروم من أبسط الخدمات فكيف وهو يطالب بعودة دستور 1973م أعتقد أنه بعيد كل البعد عن هذا المطلب وهو يعيش وضعا لايسمح فيه بالتأجيل وعلى الحكومة أتخاذ موقف سريع والا فالويل كل الويل لعاقبة هذا الوضع .

    إننا نطالب المجتمع الدولي لوضع حد الى هذه المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا في البحرين واتخاذ موقف سريع ونطالب بتشكيل لجنة دولية لتتأكد بنفسها مدى معاناة هذا الشعب في حكومة أنتشر فيها الفساد المالي والاداري برئاسة الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة .

    .................................................. .................................................. ....

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    590

    افتراضي

    كلامك صحيح يا اخي .... ما بقى فينا شي ...الراتب 150 والحاله كسيفه

  3. #3
    عضو فعَّال الصورة الرمزية AboZahraa
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    135

    افتراضي

    الله يكون في العون

  4. #4

    افتراضي

    كيف يلام رئيس الوزراء على التوظيف و الاجور في القطاع الخاص. فهذا القطاع حر في توظيف من يشاء و تخضع الرواتب فيه للعرض و الطلب. فهناك من يستلم رواتب بعشرات الالاف من الدنانير لكونه متعلم و من اصحاب الخبره في مجاله. و لكن هل تريدون ان يدفع القطاع الخاص رواتب بالالاف لاشخاص لا تحمل الاعداديه او الثانويه؟ و جزي رئيس الوزراء كل خير الذي وفر الظروف للقطاع الخاص ليعمل و ياخذ دوره . أما من يوجه فقط سهام النقد لاجل النقد فهو عبء على مجتمعنا

  5. #5

    افتراضي

    ولد الحجي لو استثمرت دفاعك عن مظلومية رئيس الوزراء وسط محافله، لملأ ركابك فضةً وذهباً لأنك قتلت ملك الحقيقة بردك كلمة عن ساحة سيدك المؤسس الأول لمشروع تجويع وتفقير أهل البحرين !!!
    خير الأمور أوسطها

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الدولة
    On the trees
    المشاركات
    60

    افتراضي

    ولد الحجى ..هل انت صادق فيما تقول ؟؟ مهما ضربت من كرطاس شامى فى سيدك ومولاك فلن ينفعك شىء لاننا قد ذقنا كثيرا من المصائب والامراض نتيجة للحقد والحسد الذى يحمله رئيسك خاصة الى الفقراء من الناس وفى لختام ارجو ان لا تكون مسخره للقراء
    ما طار طيرا وارتفع الا كما طار وقع




  7. #7
    أحرار
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    European Union
    المشاركات
    2,159

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الحجي
    كيف يلام رئيس الوزراء على التوظيف و الاجور في القطاع الخاص. فهذا القطاع حر في توظيف من يشاء و تخضع الرواتب فيه للعرض و الطلب. فهناك من يستلم رواتب بعشرات الالاف من الدنانير لكونه متعلم و من اصحاب الخبره في مجاله. و لكن هل تريدون ان يدفع القطاع الخاص رواتب بالالاف لاشخاص لا تحمل الاعداديه او الثانويه؟ و جزي رئيس الوزراء كل خير الذي وفر الظروف للقطاع الخاص ليعمل و ياخذ دوره . أما من يوجه فقط سهام النقد لاجل النقد فهو عبء على مجتمعنا
    أنا متعلم...فأين الاف الدنانير؟؟؟؟
    اذهب الى جامعة البحرين, الى معهد البحرين للتدريب, أكاديمية دلمون, الجامعة العربية, الطلبة البحرينيين في الهند, ومصر, وتركيا, الاردن, أميركا, بريطانيا وباقي دول اوروبا ودول العالم! معظهم أبناء وبنات القرى!
    فماهي رواتبهم؟؟
    وأي خير تتحدث عنه يا ولد الحجي؟ الخير في بلد يمتلك الثروات وهنالك نسبة من الناس تعيش تحت خط الفقر؟؟ اذهب الى القرى, وانظر "أفضال" سيدك! لاوجود للخدمات الاساسية البسيطة! قارن الرفاع بأي قرية في البحرين! ماذا سترى؟؟
    أي خير والعاطلون عن العمل بالالاف!!! لماذا تعمل أنت في وزارة حكومية وغيرك الالاف من البحارنة لايعملون هناك؟ أليست هذه طائفية؟ أليست هذه ضد الوحدة؟؟ لماذا يجلب المرتزقة من كل مكان ليكون أهل البلد قلة قليلة!
    أين العدل, أين الدين؟ أليس سيدك بظالم للناس؟؟

  8. #8

    افتراضي

    ولد الحجى ...
    اعتقد بانك تتوهم دائما وتريد ان يسمعك الناس ويصدقونك حول ما تدعيه من نزاهة وتواضع وحب الخير للغير هذه الصفات الحميده التى غابت عن قاموس سيدك ومولاك ، بل ان قاموسه يحتوي على الحقد والكراهيه لاهل البحرين الطيبين فلهذا فقد جعل البحرين ولله الحمد من افقر دول العالم واخير هناك تصريح فى جرائد الكذب يقول بان الفائض فى الميزانيه هو 400 مليون دينار فأين ستذهب ؟
    اين زيادة الرواتب ؟
    اين الوطائف ؟
    ماذا سيفعل مئات الالاف من الطلبه الذين يتخرجون كل عام من المدارس والجامعات ؟
    ماذ خطط سيدك ومولى نعمتك لهذا الجيل القادم ؟
    اننى اقسم بالله العظيم بأن هذا الجيل سيكون قنابل موقوته ومتى انفجر ستحرق الاخضر واليابس عندها ستأكل النار كل ظلم واولهم سيدك وتاليهم انت يا ولد الحجى .
    اللهم اهلك كل ظالم وانصر كل مظلوم !!

  9. #9
    صديق الملتقى الصورة الرمزية system of a dow
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الدولة
    مملكة البحرين
    المشاركات
    1,073

    افتراضي

    من الذي يتألم من الجرح غير المجروح ؟ قد تكون العواطف تجذب البعض ولكن ليست بتلك الصورة التي تجعله بين العذاب الذي يتلاقفه المجروح , هذه هي طبيعة الحال كما نعلم وستبقى من الواقع , هل تقبل أن ترى أحد اقاربك لا يملك ارض بها خمس حطبات حتى يصبح بيت من الخشب , يا أخي هل انت أحد العملاء الى الحكومة ؟ مملكة البحرين مملكة صغيرة جداَ وجميع الاراضي الى الملك و العائلة الحاكمة او التجار , وجميع الاراضي قد ارتفعة اسعارها , فى جميع الدول يستطيع اى شخص ان يملك أرض ما عدا البحرين لماذا ؟؟ فى جميع العالم يستطيع أن يحي المواطن حياة شريفة ولكن لماذا لا نستطيع فى هذه الارض ؟ تباَ الى ال خليفة تباَ الى العملاء تباَ الى المجرمين الحلفاء فل يسقط هذا الحكم من هذه الارض .

    عندما نتحدث عن الرواتب وعندما نذهب الى البحث عن احد الاعمال فى هذه الخلية , نذهب الى وزارة الغنم ونطلع على الرواتب لا نجد غير الراتب المتوقع دائماَ مئة وخمسون فلس والعجيب نحن فى العام 2005 ولا نستطيع أن نعمل فكيف 2010 هل ستصبح مملكة البحرين مملكة المتشردين مثل الدول القذرة ومن الدول الافريقية .
    التعديل الأخير تم بواسطة : system of a dow بتاريخ 24-02-05 الساعة 10:55 PM

  10. #10
    عضو جديد الصورة الرمزية marya_2005
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    أرض الأحرار
    المشاركات
    7

    افتراضي

    اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم
    كلامك صحيح 100% أخونا الفاضل System of a dow فالقطاع الخاص خصص للمهضومين أمثالنا نحن الشيعة .. مستحيل نشوف سني فقير او يشتغل في القطاع الخاص لأن سيدهم فيفتي فيفتي موفر لهم الأشغال والرواتب العالية ولو حتى عندهم شهادة سادس ابتدائي يشتغلون ..
    الحين صاروا الأجانب يتحكمون فينا اهم المدراء والمسؤولين في الشركات أما البحرينين موظفين يعيشون تحت سلطتهم واستبدادهم وفي أي وقت يفنشونهم وياخذون أبناء جنسهم ..
    وكل ظالم له يوم ومثل مايقولون يبنون القصور وينسون القبور ..
    التعديل الأخير تم بواسطة : marya_2005 بتاريخ 25-02-05 الساعة 02:59 AM
    أنعم جوابا يا حسين أما ترى شمر الخنا بالسوط ألم أضلعي

  11. #11

    افتراضي

    ولد الحجي المتحدث الرسمي باسم مصاص الدماء خليفة مراحب

  12. #12
    عضو فعَّال الصورة الرمزية mohammad
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المشاركات
    160

    افتراضي

    أخر خبر

    أعلن الملك اليوم مكافأة كبيرة للمنتخب الوطني ووعدهم بأنه اذا حققوا الانجاز ووصلوا الى كأس العالم سوف يقدم لكل لاعب منهم نصف مليون دينار وسيارة لكزس اخر موديل .. بس يقولك خليفة سمع بالخبر على طوول كلم المدرب عشان يخليه يلعب دفااااااااااااااااااع
    أرض دلمون خلود وبها الجمـــــري قد خلـد شطـران
    شطرها الأول دين وعلم وعلو في سمـاء العلم فرقان
    شطرها الاخر حب وجهاد ودفاع عنك يا لؤلؤة الدان

  13. #13
    صديق الملتقى الصورة الرمزية ابو غايب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    الدولة
    البحرين
    المشاركات
    2,959

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammad
    أخر خبر

    أعلن الملك اليوم مكافأة كبيرة للمنتخب الوطني ووعدهم بأنه اذا حققوا الانجاز ووصلوا الى كأس العالم سوف يقدم لكل لاعب منهم نصف مليون دينار وسيارة لكزس اخر موديل .. بس يقولك خليفة سمع بالخبر على طوول كلم المدرب عشان يخليه يلعب دفااااااااااااااااااع

  14. #14

    افتراضي

    ويش يهمه ابو على ... طارب فى الفله
    اللهم اهلك كل ظالم وانصر كل مظلوم !!

  15. #15
    عضو جديد الصورة الرمزية marya_2005
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    أرض الأحرار
    المشاركات
    7

    افتراضي

    أنعم جوابا يا حسين أما ترى شمر الخنا بالسوط ألم أضلعي

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات عن الموضوع

الأعضاء الذين يتصفحون هذا المواضوع

هناك الآن 1 أعضاء يتصفحون هذا الموضوع. (0 أعضاء 1 زائرين)

المفضلات

المفضلات

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع نشر مواضيع جديدة
  • لا تستطيعنشر ردود
  • لا تستطيع إرفاق المرفقات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •