مر و الرموز القادة لا يزالون في قبضة السجان الخليفي|| الوصلة الغير مغلقة للموقع هي bahrainonline.petrix.net

الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 15 من 33

الموضوع: حصريا .. رحلتى الى ايران بالصور

  1. #1

    11 حصريا .. رحلتى الى ايران بالصور

    حصريا .. رحلتى الى ايران بالصور



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ايران بلد جميل وشعب طيب وتشعر فيه بالآمان ولا ننسى مرقد امامنا الرضا هناك .. هذا ما شجعنى ان ازور ايران واخطط لسفر اليها بدون مكاتب سياحيه او حملات اللتي لها ما لها من العيوب

    فلقد بحث في المواقع الالكترونيه عن هذا البلد وعن المناطق السياحيه الموجوده و ايضا استفسار من بعض الزوار والمعارف عن ذلك .. بذالك رتبنا الاماكن وعدد الايام لكل منطقه

    ولا انسى مساعدة العضو "حمامه الوادي " لنا وترتيبه البرنامج السياحي

    فلقد رتبنا المناطق المراد زيارتها وعدد الايام ، الميزانيه ، اسماء الفنادق ، واصحاب التكاسى لكل منطقة


    مسار الرحله
    اولا بحرين - شيراز بالطائرة (3 أيام)
    ثانيا شيراز - اصفهان بالطائرة ( 4 ايام )
    ثالثا اصفهان - قم بالسيارة ( خمسه ايام )
    رابعا قـم - طهران بالسيارة ( مرور)
    خامسا طهران - رشت بالسيارة ذهابا وايابا ( خمسه ايام)
    سادسا طهران - مشهد بالطائرة (10 ايام )
    سابعا مشهد - بحرين بالطائرة

    حجوزات الطيران .. " الطيران الخارجي او الدولى + طيران الداخلى"
    اخترنا الطيران الايراني :

    1 عند حجزك الطيران الخارجي فانه يمكنك حجز الطيران الداخلى .. وهذا لا يمكنك عمله مع طيران الخليج وغيرها
    2 وجود المكتب في البحرين وبامكانك الحجز هنا و(هو يقع مقابل فندق الرجنسي) وهنا لن تواجهك مشكله في الحجوزات لاحقا ويكون برنامجك منظم مسبقا ..
    حيث دفعنا مبالغ الحجز من البحرين وارتحنا .. ولا تنسى التاكد من التوقيت هل بالتوقيت المحلى او الايراني

    التاشيرة لن تاخذ منك الا يوم واحد

    وحجز الفنادق :
    عليك ان تحجز في كل منطقه فندق او فندقين قبل الوصول اليها .. وعند وصولك اليهم انظر ايهما افضل ..لانك لن تدفع اى مبلغ عند الحجز وكذلك ضمنت الحجز

    الصرف :
    اذا كنت تريد ان تسافر مده طويله فهناك الشيكات السياحيه التى تسهل عليك حمل المبلغ النقدى دون حمل حزمة من الاوراق النقديه الكثيرة .. فمثلا هناك ورقه واحدة ب 100,000 تومان ما تعادل تقريبا 40 دينار .. تحصل عليها عند كراشيه المنامة
    ايضا يجب عليك معرفه العمله وكم تساوى واللفظ حتى تعرف تتعامل معهم ولا تورط نفسك

    بعد ان جهزنا الخطة الاساسيه باسماء المناطق لكل منطقه والتكاسي والفنادق وارقام الطوارى وحملنا معنا كتيب تعليم اللغة الفارسيه ولقد افادنا كثيرا

    موعد السفر
    جهزنا الشنط والحاجات الاساسيه ومعدات طبخ اساسيه وشنطة اسعافات اوليه .. والمبلغ وزعناه مثل المثل القائل " لاتخلى البيض كله في سله وحدة " الشنط خفيفه لسهوله التنقل .. ولاننسى الاحذيه المريحة

    تابعونا

  2. #2

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بداية مميزة للتقرير

    يبدو اننا موعودون بتقرير مميز

    من المتابعين ان شاء الله

  3. #3

    افتراضي

    واصل بارك الله بيك لكي يستفيد منكم كثير ممن يرغب في الزيارة والسياحة

    لكي تفشل مخططات الأجانب في عزل إيران اقتصادياً

    شكرا لك مرة ثانية

  4. #4

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S.AHMED مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    بداية مميزة للتقرير

    يبدو اننا موعودون بتقرير مميز


    من المتابعين ان شاء الله



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا زهراء 2001 مشاهدة المشاركة
    واصل بارك الله بيك لكي يستفيد منكم كثير ممن يرغب في الزيارة والسياحة

    لكي تفشل مخططات الأجانب في عزل إيران اقتصادياً

    شكرا لك مرة ثانية
    اشكركم على المتابعة واتمنى ان ينال اعجابكم واعجاب بقيه الاعضاء

  5. #5

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعد ان جهزنا امورنا واقترب موعد السفرتوكلنا على الله وانطلقنا الى المطار .. والحمد لله لم تكن هناك عوائق واجهتنا في المطار .. وتجولنا في السوق الحرة وتناولنا الغداء .. وبعدها ركبنا الي الطائره بعد اعلان موعد اقلاع الطائرة

    هذه صورة طائرتنا







    وهذه صورة اخرى








    وهذه صورة من داخل الطائرة للمطار قبل الانطلاق (والكل يعرف ان احلي مكان في الطائرة عند الدريشة)



    الحمد لله طارت الطائرة بسلام وهذه صورة جويه للبحرين



    الضيافة الايرانيه بعد اقلاع الطائرة (حلاوة بسيطة)



    دخلنا الاجواء الايرانيه وهذه صورة من داخل الطائرة




    وجبه الغذاء ( سناك ايراني )




    هذه صورة اثناء هبوط الطائرة





    وصلنا الى المطار (مطار شيراز الدولي ) .. نظيف و شبه هادئ




    هذا وقد وصلنا شيراز .. القاكم في تتمه التقرير عن شيراز ان شاء .. حال ما انتهى من صياغه التقرير


  6. #6

    افتراضي

    ما شاء الله تقرير مرتب ومنسق

    ذكرتيا بايام السفر والقعدة صوب الدريشة ههههه

    من المتابعين والمستفيدين لاني لحين ما زرت ايران

    تحياتي
    أفنى أنا وتعود أنت يا ملكوت إلى الحياة

  7. #7
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    لبنان المقاوم
    المشاركات
    830

    افتراضي

    سلام عليكم

    تقرير مميز

    من المتابعين

  8. #8

    افتراضي

    متابعون،

  9. #9

    افتراضي

    متابعين

    ================

    اقتراح : ادراج تواريخ السفر والانتقال من منطقة الى اخرى و كذلك تكاليف الرحلة بالتفاصيل

    ====================================

    في انتظار الجزء القادم

  10. #10

    افتراضي

    اهلا بكم
    واشكر ابو حسين و بنت الضاحيه والزمن الذى لا يعود وسيد احمد متابعتكم وتواصلكم معنا وتشجيعنا
    بصراحه العمل شاق ومتعب.. سوف ادرج التفاصيل في المرات القادمه ان شاء الله يا سيد احمد

  11. #11

    افتراضي

    شيراز

    وصلنا عصرا الى شيراز واخذنا تاكسى خارج المطار الى الفندق بعد التاكد من انه يعرف مكان الفندق المحجوز سابقا







    عندما وصلنا الى الفندق استرحنا حتى موعد اذان المغرب .. وهذه غرفتنا





    وبعد ذلك توجهنا الى مقام احد ابناء الامام الكاظم ما يسمى " شاه تشراغ " ولكونه قريب من الفندق ذهبنا اليه مشيا حيث انه لا تتجاوز الخمس دقائق للوصول للمقام
    يتكون المقام من ثلاثه قبور .. اثنان لابناء الامام الكاظم عليه السلام هما السيد احمد والسيد ابراهيم والثالث مقام شهيد المحراب عبد الحسين دستغيب رحمه الله عليهم جميعا









    بعد ذلك ذهبنا الى دروازة قران بالتاكسى تقريبا اخذ منا 2 خمينى.. دروازة قران هي بوابه انشئت قديما تعلو البوابه غرفه يقع بداخلها قران تعد حفظا وتبركا وتوفيقا من يمر من خلال البواب الى شيراز وبجانبها ممشى يمكنك الاسترخاء ونزهة.. ذهبنا اليه ليلا بعد الصلاة وكان غاية الجمال وكان ترتيب الاضائه متقن واعطت المكان رونق كما توضح الصور





    بعد ان رجعنا تناولنا وجبه العشاء .. من هذا المطعم .. كل مطعم تشاهد عليه اناس يشترون ترتاح منه





    اليوم الثاني :

    منذ الصباح بعد ان افطرنا وكان بوفيه من الفندق مجانا



    وبعدها اتفقنا مع الفندق بتوفير تاكسى لزيارة الاماكن السياحيه ومن المناطق التي زرناها
    مرقد الشاعران حافظ الشيرازىيقع قبره في موضع جميل









    قبر الشاعر سعدي الشيرازي




    وبعد ذلك ذهبنا الى باغ ارم وهي إحدى أجمل حدائق إيرانحديقة تضم قصر من قصور الشاه وغنيه بكافه أنواع الأشجار ويوجد فيها مختلف أنواع أزهار الزِّينة وأصناف النبات




















    وبعدها ذهبنا الى متحف تاريخ فارس







    القسم الاول
    يضم شخصيات ايرانيه تاريخيه مصنوعه من الشمع




















    اما القسم الثاني


    يضم هذا المبني الجميل الذى فيه جميع انواع الزخرفه والمرايا













    هذه جولتنا الصباحيه
    رجعنا الى الفندق للراحه و الغذاء والنوم حتى نتمكن من التجول عصرا

    ذهبنا الى مسجد وكيل وبعدها الى سوق وكيل القديم التراثي الذى يقع بجانبها












    بازار وكيل




    واردنا الذهاب الى سوق البسكو ولكن التكاسى لم يجده ورجعنا الى الفندق بعدها


    اليوم الثالث :
    رتبنا مع الفندق عن تاكسى وهو قريب لموظف يعمل في الفندق اسمه مهدى وكان قمة في الاخلاق والادب لياخذنا الى جنه المفقودة (بهشت كمشدة) وشلالات ماركون(ابشار ماركون) في رحله واحدة .. حيث توجد المنطقتان في اطراف شيراز

    بدانا الرحله في الصباح الباكر" تقريبا السادسه صباحا "حتى يتسنى لنا الوصول الى تلك المناطق في الظهر .. حيث تستغرق الرحله 4 ساعات
    وصلنا الى جنه وكانت جميله وبهيه الطله حيث الخضرة اما الشلالات والاستراحات كانت قيد الانشاء .. واخذنا نستمتع بالمكان ونتجول فيه حيث الهواء العليل وشاهدنا الجوز على اغصان الاسجار .. هذه صور من تلك المنطقه










    وبعدها توجهنا الى شلالات ماركون (الرحله 3 ساعات ) وقبل وصولنا الى المنطقه مررنا بالاحياء القديمة والمنازل المصنوعه من طين على طريقه الايرانيه




    واشترينا وجبه الغذاء ولم ننسى السائق (محسوب علينا) وبعدها اكملنا طريقنا الى الشلالات .. وكانت المفاجئه حيث كانت بحق تحفه شيراز وازهى واحلى مكان لمحته اعيننا .. حيث ان كل متر من ارض المنطقه يعد تحفه بحد ذاته
    اخذنا في التصوير (حتى الشبع )والاستجمام والراحه وتغذينا وكانت متعة الرحله .. اترككم مع بعض الصور










    يوم السفر:
    تسوقنا في المحلات القريبه منا تسوق خفيف لان ورانا مشوار وبعدها تغذينا
    واسترحنا وبعدها خرجنا من الفندق الى مطار

    ان شاء الله اكمل مع اصفهان




  12. #12
    راحـلة .. إلى حيث لا أعلم الصورة الرمزية أم عدنان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    الدولة
    واذا ذكر اسم الله في وطن .. عددت أرجاءه من لب أوطانِ
    المشاركات
    1,535

    افتراضي


    بيييييه .. ذكرتيني خيو بأول اللعام يوم أسافر إيران ..

    الله يجمعنا واياكم إن شاء الله في حضرة أهل البيت

    من المتابعات ...
    من يُقرضني مِشرطـاً ! لـ نبتر أَعضـاء ..ليست من جسد الـ وطن !؟

  13. #13

    افتراضي

    شكرا لك ام عدنان .. ان شاء الله اواصل التقرير .. اذا الله كتب لى

  14. #14

    Thumbs up

    السلام عليكم

    شكرا لك اخي الكريم على التقرير الرائع

    واصل ونحنو من المتابعين

  15. #15
    ::يـاربّي ومالـي سـواكَ:: الصورة الرمزية إبنة الزهراء
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    الدولة
    حيث وطن الآباء والأجداد ..
    المشاركات
    310

    افتراضي

    بداية موفّقة

    بانتظار بقيّة التقرير بشوق >> بس للأسف مارحتون كلاردشت أحلى شي في إيران

الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات عن الموضوع

الأعضاء الذين يتصفحون هذا المواضوع

هناك الآن 1 أعضاء يتصفحون هذا الموضوع. (0 أعضاء 1 زائرين)

المواضيع المتشابهه

  1. منقول : صور رحلتي الى شمال ايران ( نوفمبر 2009 )
    By S.AHMED in forum ملتقى السفر والسياحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-01-10, 02:20 AM
  2. مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 23-04-07, 09:15 AM
  3. ماء الورد في ايران بالصور
    By شاليش in forum ملتقى الهوايات والأعمال اليدوية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-09-06, 02:26 AM
  4. رحلتي بالصور إلى اخلمند - إيران وشلالها الرائع - 2006
    By حمامة الوادي in forum ملتقى الهوايات والأعمال اليدوية
    مشاركات: 126
    آخر مشاركة: 03-09-06, 09:08 PM
  5. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-09-05, 03:06 PM

المفضلات

المفضلات

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع نشر مواضيع جديدة
  • لا تستطيعنشر ردود
  • لا تستطيع إرفاق المرفقات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •