مر و الرموز القادة لا يزالون في قبضة السجان الخليفي|| الوصلة الغير مغلقة للموقع هي bahrainonline.petrix.net

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: موقع الشهيد محمد محمد صادق الصدر وأبنه السيد مقتدى الصدر ورأيهم في مرجعية فضل الله

  1. #1

    افتراضي موقع الشهيد محمد محمد صادق الصدر وأبنه السيد مقتدى الصدر ورأيهم في مرجعية فضل الله

    أن مواقف الشهيد المرجع آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر واضحة في مرجعنا العلامة السيد محمد حسين فضل الله , شاهدوا كيف يحترم العلامة المرجع وكيف يبجل كفقيه ومرجع له ثقل في العراق وخارج العراق


    [WEB]http://www.alsader.com/7wztna.htm[/WEB]


    مشكلتنا هي في الأسماء الكبيرة التي لا تملك فكراً وتنفتح على أفكار لا اختصاص لها، وتفرض آراءها لمجرد أنها أخذت موقعاً بسبب بعض الظروف السياسية أو الفقهية. لقد أصبح التخلف مقدساً، وأصبحت مسألة تقديس الأشخاص تمثل نوعاً من التقديس لأفكارهم، مما يمنع مناقشة هذه الأفكار وأصبحنا نعيش في كهوف مغلقة ويمنع علينا فتح أي باب للحوار والنقاش». الأب والقائد والمربي سماحة المرجع الإسلامي آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله حفظه الله ورعاه

  2. #2

    افتراضي

    [SOUND]http://www.alqadam.net/sound/fadllah.mp3[/SOUND]

  3. #3

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه مقاطع مأخوذة من الموقع الذي وضعه الأخ الكريم عاشق فضل الله :

    السـفير 2003/11/05

    من هي المرجعيات التي تسترشدون بها او تلتقون معها فقهيا وسياسيا؟0اذا كان بالامكان الحديث قليلا عن السيد الحائري وطبيعة العلاقة التي تربطكما كمرجعية فقهية وسياسية
    السيد مقتدى الصدر: الخط الرئيس الذي نسترشد به هو افكار وطروحات الشهيدين الصدرين في تفعيل الفكر الاسلاميوجعله بمتناول الجمهور وتنقيته من حالة الخمول، كما اننا نرجع في مستحدث المسائل الى اية الــله العظمى السيد كاظم الحائري دام ظله


    ومن هي المرجعيات التي تعترفون بوجودها وتحترمون نفوذها لكنكم لا تلتقون معها في المواقف والسياسات؟
    لاية الـله السيد الحائري باع طويل في التنظير الفقهي والسياسي ونحن نجلــّه كما نفعل مع العديد من مراجع التقليد في النجف او خارجها وفي العراق او خارجه، اما بخصوص عدم الالتقاء فهذا امر طبيعي فمناهج التفكير وطرق التطبيق تتنوع تحت خيمة الاسلام ونجد اننا لا نختلف مع احد بشكل تام ونهائي ، وقد لا نتطابق مع الكثير بشكل نهائي، لكن القاسم المشترك لعلاقتنا بهم هو الاحترام والاجلال للمكانة التي يحظون بها من عديد من المسلمين



    سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر في حديث لصحيفة الحياة
    النجف - ابراهيم خياط الحياة 2003/09/11

    ياسر أبو هلالة: من هو الحاكم الشرعي بتعريفكم؟
    مقتدى الصدر: هو السيد كاظم الحائري اللي قلته في بداية الأمر. بالنسبة إلنا حاكم شرعي، جامع للشرائط.


    ياسر أبو هلالة: يعني فقط من يحصل على إذن من السيد كاظم الحائري هو الذي

    .مقتدى الصدر: باعتبار هو اللي حولنا السيد الوالد عليه


    وهذا استفتاءٌ خطي من سماحة آية الله العظمى السيد كاظم الحائري، وهو الذي أرجع سماحة آية الله العظمى الشهيد الصدر الثاني مقلديه إليه قبل استشهاده ويعتبرونه هو الحاكم الشرعي :



    وهذه استفتاءات مأخوذة من موقع السيد الحائري :

    السؤال:
    مولانا الجليل انا جديد ولا علم لي بقضية السيد فضل الله وعلمة من بعض الاخوه معارضتهم له وبقوه ولا حد الاخرج من المذهب.
    سيدنا انا من مقلدي الامام القائد حفظه الله واعلى مقامه والاخوه ارشدوني اليكم.
    اتمنى ان تفتيني في هذا وياليت يكون على الايميل


    الجواب:
    السيد فضل الله ضعيف في مستواه الفقهي وبعيد عن مستوى الاستنباط والاجتهاد، وهذا الضعف هو السبب في تورّطه في بعض الأخطاء الفكرية.

    السؤال:
    قلتم بأن سماحة السيد فضل الله لا يجوز تقليده فما هو رأيكم في سماحته خارج إطار المرجعية وهل تقولون بأنه ضال؟


    الجواب:
    السيد فضل الله رجل مثقّف ثقافة عالية ولكن يوجد في أفكاره اخطاء كبيرة من سنخ قوله في كتابه (من وحي القرآن) بشكلية الشفاعة ويبدو أن تورّطه في الأخطاء الفكرية ناتج ايضا من ضعفه الحوزوي باعتبار بُعده عن مستوى الفقاهة والاجتهاد.

    السؤال:
    سماحة السيد الحائري دامت بركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ما رأي سماحتكم في الهجمة على السيد محمد حسين فضل الله وإتهام بعض المراجع له بالضلال، وهل هناك فعلا أفكار مضلة لسماحة السيد، نرجو بيان هذه الأفكار إن كان رأيكم مماثلا لمن يتهم السيد.


    الجواب:
    توجد اخطاء في بعض أفكاره ناتجه عن ضعفه في مستوى الاستنباط من الكتاب والسنّة.


    السؤال:
    سماحة آية الله العظمى السيد الحائري :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قرأنا أجوبتكم الموجودة على الأنترنت بخصوص السيد فضل الله
    نحن هنا في أميركا نحفظ وصية الشهيد الصدر الأول في شخصكم الكريم وزادنا حبا وتقديرا لكم وصية الشهيدالصدر الثاني ولكن ماقرأناه صدمنا وأفقدنا الأمل في وحدة هذه الأمة سيدي الكريم بعد أن نجح اعداء الأسلام في العراق في تقسيمنا الى أحزاب أسلامية متناحرة ومتقاتلة ,ساعدهم بذلك أنانياتنا ووجود شخصيات غير متقية , ذهب أعدائنا للعب بورقة المرجعية وضرب مراجعنا حفظهم الله بالتشكيك مرة وضرب واحد بآخر عن طريق الحواشي الضالة غير المتقية مرة أخرى وكل هذا لن يخدم قضيتنا العراقية المضيعة أن أشغال الأمة بمثل هذه الأشكالات سيفقدنا الثقة برموزنا وأذا فقدت الأمة رموزها الأحياء فهي الطامة الكبرى وبداية انهيار الأمة كما يقول الصدر الأول (رض) ان تهم عدم علمية وأهلية مرجع دون آخر ستفقد الأمة ثقتها بالمتهم والمتهم وهذا لن يدخل السرور على قلب الأمام الحجة المنتظر (عج).سيدي أبا جواد مثلما وصلتنا شهادة الشهيد الصدر الثاني (رض) بعلميتكم واجتهادكم والتوصية بكم وصلتنا شهادته بالسيد فضل الله بعلميته وأجتهاده فأذا كنت لاترى أهلية السيد فضل الله للأجتهاد والمرجعية فهذا لاينفي رؤية وشهادة مجتهدين عدول آخرين وكان من الأوضح الأشارة الى ذلك.
    يعلم الله أني لست من مقلدين فضل الله ولكن همي هو الحالة الأسلامية:
    أرجو الرد أطال الله في عمركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الجواب:
    أخي الكريم
    مسألة المرجعية مسألة هامة وحساسة للغاية حيث تضع الطائفة لجام وازمّه الناس في اختيار المرجع فلابد أن يكون المتصدي لهذا الموقع واجداً للصفات التي تؤهله لذلك وأبرزها هي صفة الأعلمية وحينما نراجع الكتب الاستدلالية للسيد فضل الله فلانجد فيها ما يحكي عن اجتهاده فضلا عن أعلميته، فكيف نجيز للمكلفين تقليده.
    وما نقلتم عن شهادة السيد الشهيد الصدر الثاني بعلمية واجتهاد السيد فضل الله فهو أمر لا أساس له اطلاقا.
    كما أننا لم نسمع بشهادة واحدة من مجتهد عادل على اجتهاد السيد فضل الله ونحن في ضمن الاوساط العلمية فكيف سمعتم بها في اميركا.


    السؤال:
    انا من مقلدي السيد فضل الله ولكن بعد ان استمعت الى شهادة الفقهاء من أهل الخبرة أمثال سماحتكم نويت العدول الى سماحتكم بسبب توفّر الشروط فيكم ولكن سماحة السيّد ما مصير اعمالي السابقة؟سماحة السيد، هناك مجموعة من أهلي ليس لديهم علم بفتاواكم عن عدم اجتهاد السيد فضل الله فهل يجب عليّ اخبارهم؟


    الجواب:
    الأعمال السابقة صحيحة ما لم يتمّ الاخلال بركن كالركوع ويحسن لكم إعلام الآخرين بشهادتنا.

    alhaeri@alhaeri.org

    هذا هو موقف آية الله العظمى السيد كاظم الحائري من مرجعية السيد فضل الله .


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عاشق أمير المؤمنين

  4. #4

    افتراضي

    من المشهور ان الشهيد الصدر الثاني كان يقول من بعده في ""الاعلمية"" السيد الحائري مع انه (+++) ولكن الامانة العلمية تقتضي ذلك ..ومن بعد الحائري الشيخ اسحاق الفياض والبروجردي والغروي ...

    وفي نفس الوقت كان لا يعترف بمرجعية السيد السيستاني لضعفه الفقهي وخوفه من الظهور والحوارات المباشرة وكان ايضا لا يعترف بجتهاد السيد محمد سعيد الحكيم.

    وسبب تعثر السيد مقتدى في خطه السياسي وتخبطه هو التعويل والاحلام التي بناه في مخيلته عن مرجعية السيد الحائري السياسية والفقهية .

    وكما قالت جماعة السيد مقتدى .,..اذا لم يرجع السيد الحائري في الوقت الحاضر الى العراق .,,,لا نريده في الرخا ء ....

    وهناك ضغوط كثيرة من جماعة الكوراني وغيره تضغط على السيد الحائري لسحب الوكالة من السيد مقتدى الصدر.

    التعديل الأخير تم بواسطة : نادر المتروك بتاريخ 01-12-03 الساعة 12:24 AM

  5. #5

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما شاء الله على أخلاق الأخ العزيز أبو هاشم 1 والذي من المفترض أن لا يبخل على الناس بدروسه ومواعظه الأخلاقية، ورداً على مشاركته نقول :

    أولاً : ما هذه الأخلاق السمحة التي يتمتَّع بها أبو هاشم 1 حيث يصف السيد كاظم الحائري (+++)، وهل هذا القول صادرٌ من الشهيد الصدر الثاني أمْ أنه من جَيْب الأخ ابو هاشم 1 ؟؟؟؟؟ وأظن أن هذا الحكم على السيد كاظم الحائري سببه نفيه لاجتهاد السيد فضل الله، ولو كان يشهد له لكان للأخ ابو هاشم رأيٌ آخر.

    ثانياً : هل الأمانة العلمية تقتضي على المرجع أن يُرجع مقلديه إلى شخصٍ (+++)؟؟؟؟ وهل الشهيد الصدر الثاني يجهل أن العدالة شرطٌ في التقليد؟؟؟؟ حاشا السيد أن يجهل ذلك، فالإجابة إذن أصبحتْ معروفة وأصبح من المعلوم من هو الجاهل بهذه المسألة.

    ثالثاً : هل ضعف السيد السيستاني من الناحية الفقهية هو رأي الشهيد الصدر الثاني أمْ السيد كاظم الحائري أمْ أنه رأي الأخ ابو هاشم1 ؟؟؟؟ مع العلم بأن السيد السيستاني بارزٌ في الحوزة العلمية ويشهد له الكثيرين من أهل الخبرة بالأعلمية بل أنه من يشهدون له بالأعلمية أكثر من الذين يشهدون لهما، فلا أظن أن هذا الرأي لهذين العالمين.

    رابعاً : من هو الذي لا يرى اجتهاد آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم؟؟؟؟ هل هو الشهيد الصدر الثاني أمْ السيد كاظم الحائري، أم أنه رأي الأخ ابو هاشم1 ؟؟؟؟ وإذا كان ينسب هذا الرأي لأحدهما فما هو الدليل على ذلك؟؟؟؟؟

    وفي الختام أعترف بأنني لم أكن أتوقع بأن أرى مثل هذه الأخلاقيات في الحوار، ولكن إن لم تستحي فافعل ما شئتْ.


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عاشق أمير المؤمنين
    التعديل الأخير تم بواسطة : نادر المتروك بتاريخ 01-12-03 الساعة 12:26 AM

  6. #6

    افتراضي

    من منا اوقف نفسه على حد الحقيقة والعدالة وأدب الحوار
    تارانا نحب انفسنا فنجهل واجبنا الإسلامي والأخلاقي
    كلنا معرضون للخطأ ولكن هل من العدل ان نستمر في خطأنا، لن اقول شي وسألزم الصمت فربما في صمتي الكثير من التعبير والأسى والحزن ، فل ننسى اننا موالون لأهل البيت ونبدأ بالشجار لماذا ؟
    لكي نخدم اعدائنا الم نكتفي بما فعلنا بأنفسنا .
    واذا انتقلنا الى الصراع الدائر بين الاخوين او بالأحرى دعنا نسميه صراع المرجعيات دعانا نفترق ونتشاجر لعلنا نقوى بذلك ويزداد موقفنا صلابة فنحن نطالب بالديموقراطية ونقول بأن الختلاف لايغير من الود شيأ وأن الإختلاف لا يعني الخلاف ولن اقول في فضل الله شي ففضل الله اسمى واجل من ان يذكر بهذا الاسلوب وكذلك جميع مراجعنا ولا نريد ان نفعل ونضخم والسيد فضل الله اسمى من ان يتناقش فيه هذان الاخوان المحترمان .
    الكلام طويل والجرح عميق والأمة تنزف وعيبنا فينا ونستنجد بأعدائنا وقمنا نأكل لحم بعضا البعض والنهاية لابد ان تكون مأساوية بمعنى الكلمة .
    الى متى يا سيدي يا صاحب الزمان عجل فديناك
    مع محبتي
    ahy
    التعديل الأخير تم بواسطة : ahy بتاريخ 01-12-03 الساعة 01:05 AM

  7. #7

    افتراضي

    اخي العزيز عاشق أمير المؤمنين طيب الله انفاسك الكريمة

    اولا بالنسبة الى راي الشهيد الصدر الثاني بالنسبة الى المراجع في النجف وقم انه لا يعترف الا ببعض المراجع وهذا ليس من عندي او من عند ابو هاشم 1 بل هذا راي الشهيد الصدر الثاني ومن ضمن الفقهاء الذين لايعترف بهم السيد السيستاني وهو يقول انه حاول ان يحاوره في بحثه الخارج والسيستاني رفض في اكثر من موقع واما عن السيد الحائري ايضا مذكور نفس ما ذكر ابو هاشم 1 انه يعترف بمرجعيته ولكن يعيبه ان جبان وهذا ليس راي او راي اي شخص بل راي الشهيد الصدر الثاني؟؟
    واذا اردت ان تتأكد فسأل الكوراني فأنه يعرف هذا الشىء جيدا؟؟؟

    وللعلم ان السيد الحائري لا يرى مرجعية السيستاني ويقول ان السيد الخوئي يعترف بها ولهذا يعترف به مرجع؟؟ ولكن لو عرفنا ان السيد الخوئي لم يصرح بمرجعية احد في اواخر حياته؟؟ ماذا نقول؟؟؟

    شكلك اخي الكريم لاتعرف اي شىء عن الشهيد الصدر الثاني

    وعن الفقهاء الأخرين فاذا اردت معرفة المزيد فعليك بالبحث في الموقع عن كتاب السفير الخامس لكي تعرف المزيد عن راي الشهيد الصدر الثاني عن المراجع؟؟ والله ولي التوفيق؟؟

    واذا اردت معرفة المزيد عن راي الشهيد الصدر الثاني فرجع الى الموقع وابحث لكي تعرف المزيد

    http://bahrain4u.com/showthread.php?threadid=69375

    وعلى ما اظن انت مشارك به


    وعن راي السيد الحائري وهو الفقيه الذي اوصى به من بعده
    لا اعلم اين هو عقلك اخي الكريم, الصدر اوصى لمن يقلده بالرجوع الى الحائري؟؟ اذا الحائري حجة على من يقلده وليس على انا؟؟ وإلا ما هو الداعي للفتوة المذكورة في الوصلة اعلاه اذا؟؟ فلقد تظاربت الأراء فالصدر يقول انه مرجع والحائري يقول ان ليس مرجع؟؟ اذا على من يأخون رئيهم على الصدر او الحائري؟؟
    اترك الجواب لك اخي الكريم؟؟؟



    وشكرا

  8. #8

    افتراضي

    [ALIGN=CENTER]أخي عاشق أمير المؤمنين

    أعتقد أن لقب آية الله العظمي في ذهنيك تعني الكثير و لدينا أيضاً لأنها تعنى عندك أن موقع الشهيد الصدر الثاني وولده أعطيا إجازة شرعية بطريقة مباشرة للفقيه والمرجع فضل الله على موقعهما الشرعي وهذا بالطبع حزا في نفسك خاصة وإنك تبحث عن إمبراطورية إعلامية كالصهاينة لتفتيت وإسقاط المرجع فضل الله من الساحة الإسلامية ,
    لأنه يقلقك ويؤثر على جنتك ونارك !!

    أرجوا منك أن ترسل رسالة إكترونية للسيد مقتدى الصدر حتى يشطب لقب آية الله العظمى من موقعه ويكتب بدلها
    واعوذ بالله منها كلمات ( كالكافر والضال والبيروتي) لأنك تعيش فيها أكثر

    وأخيراً أن موقع الشهيد الصدر وإبنه قد أهدوا لللإمة هدية جديدة إسمها المرجع فضل الله وهذا ليس غريب عليهم لأنهم يعرفونه ,, ولقب آية الله العظمى قد أغضبك لأنك تعرف ماهو معناها وخاصة من موقع رسمي وشرعي

    سلام العاشق والمتيم لفضل الله على الأرض[/ALIGN]
    التعديل الأخير تم بواسطة : عاشق فضل الله بتاريخ 01-12-03 الساعة 05:39 AM


    مشكلتنا هي في الأسماء الكبيرة التي لا تملك فكراً وتنفتح على أفكار لا اختصاص لها، وتفرض آراءها لمجرد أنها أخذت موقعاً بسبب بعض الظروف السياسية أو الفقهية. لقد أصبح التخلف مقدساً، وأصبحت مسألة تقديس الأشخاص تمثل نوعاً من التقديس لأفكارهم، مما يمنع مناقشة هذه الأفكار وأصبحنا نعيش في كهوف مغلقة ويمنع علينا فتح أي باب للحوار والنقاش». الأب والقائد والمربي سماحة المرجع الإسلامي آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله حفظه الله ورعاه

  9. #9

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي العزيز السمعاني

    أولاً : ما هو دليلك على أن الشهيد الصدر الثاني لا يعترف بأغلب المراجع في النجف وقم؟؟؟؟

    ثانياً : ما هو دليلك على أنه لا يعترف بالسيد السيستاني وأنه أراد أن يُحاوره في البحث الخارج؟؟؟ وهل هذا الأمر يطعن في مرجعية السيد السيستاني؟؟؟؟ مع العلم أن السيد السيستاني يشهد أغلب أهل الخبرة بأنه الأعلم أو من أطراف شبهة الأعلمية وأذكر بعض تلامذة الشهيد الصدر المعروفين في الأوساط العلمية والذين يرون ذلك، وهم : الشيخ هادي آل راضي والشيخ باقر الإيرواني اللذان يران أعلميته، والشيخ حسن الجواهري والسيد علي رضا الحائري اللذان يران أنه من أطراف شبهة الأعلمية، وأما الشهيد الصدر الثاني فلم نسمع إلا أنه هو يرى الأعلمية في نفسه.

    ثالثاً : ما هو دليلك على أن السيد كاظم الحائري جبانٌ في رأي الشهيد الصدر الثاني؟؟؟؟ فلم نسمع من قبل أن أحد أهل الخبرة يشهد بمرجعية شخصٍ جبان، أليستْ صفة الجبن كافيةً لإسقاط مرجعية فلان من الناس، أمْ أن الشهيد الصدر الثاني يؤمن بجواز تقليد الجبناء؟؟؟؟؟؟

    رابعاً : ما هو دليلك على أن السيد الخوئي لم يشهد باجتهاد أحدٍ حتى أواخر حياته؟؟؟؟ وماذا تقول بالشياع المفيد للاطمئنان في مرجعية السيد السيستاني، ألا يُعدّ كافياً لإثبات مرجعيته؟؟؟؟؟؟؟؟

    خامساً : قلتَ بأن رأي السيد كاظم الحائري حجَّةٌ على مقلديه وليس عليك أنتَ، فكيف أصبح الصدر الثاني حجَّةً عليكَ وأنتَ لا تُقلّده؟؟؟؟ ثم إنك إذا أردتَّ أن تعمل برأي الشهيد الصدر الثاني فهو يوجب على الجميع الرجوع للأعلم، والأعلم في نظره هو السيد كاظم الحائري.

    سادساً : الشهيد الصدر الثاني لا يرى مرجعية السيد فضل الله، وهو لا يرى جواز الرجوع إلا إلى الأعلم، والسيد فضل الله ليس بأعلم، وكلكم تعرفون من هو الأعلم في رأي الصدر الثاني.

    سابعاً : أما بالنسبة لسؤالك لي فأقول : لو ثبتَ بأن الشهيد الصدر الثاني شهد باجتهاد السيد فضل الله (وهو ما ينفيه السيد كاظم الحائري الذي شهد الصدر الثاني بأعلميته وأرجع مقلديه إليه) فإن شهادته تكون معارضةً بشهادة السيد كاظم الحائري، فتتساقط الشهادتان ونرجع إلى الأصل الشرعي وهو عدم حجية السيد فضل الله وعدم اجتهاده.

    أما بالنسبة للأخ العزيز عاشق فضل الله فرداً على بداية كلامه أقول : سلاماً سلاماً.

    وأرجو منه أن يبعث هو بنفسه رسالةً خاصة للسيد مقتدى الصدر ويخبره بأن السيد كاظم الحائري وهو مرجعه والحاكم الشرعي في نظره والذي يُصرِّح بنفسه أن والده أرجعهم إلى السيد كاظم الحائري أن مرجعكم السيد الحائري ينفي صدور شهادة اجتهادٍ من والدكم في حق السيد فضل الله، فما هو رأيكم في ما قاله حاكمكم الشرعي السيد كاظم الحائري؟؟؟؟


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عاشق أمير المؤمنين

  10. #10

    افتراضي

    النص الأصلي مرسل من قبل عاشق أمير المؤمنين
    .


    وأرجو منه أن يبعث هو بنفسه رسالةً خاصة للسيد مقتدى الصدر ويخبره بأن السيد كاظم الحائري وهو مرجعه والحاكم الشرعي في نظره والذي يُصرِّح بنفسه أن والده أرجعهم إلى السيد كاظم الحائري أن مرجعكم السيد الحائري ينفي صدور شهادة اجتهادٍ من والدكم في حق السيد فضل الله، فما هو رأيكم في ما قاله حاكمكم الشرعي السيد كاظم الحائري؟؟؟؟



    [ALIGN=CENTER]عاشق أمير المؤمنين فرداً على بداية كلامه أقول : سلاماً سلاماً ليست من أخلاق أهل لبيت عليهم السلام خاصة في الحوارات الدينية وإنما من شيم ###########

    وردي البسيط عليك لاتجعل نفسك حارساً على دين الله أكثر من السيد مقتدى الصددر؟؟؟؟ وأكررها هون عليك هون عليك فالدين له رب يحميه ولوكان الدين يتمثل في إسلوبك لرأيتهم يخرجون من دين الله أفواجا

    لكن الحمد الله هناك قوم عقلاء ورحماء وحكماء يعرفون معنى الكلمة الهادئة التي تأثر في الناس ويعرفون كيف يدخلون الناس في الدين أفواجا؟؟؟

    إسلوبك يذكرني بإسلوب الكنائس والكهنوتية في نشر ثقافة الدين ؟؟؟ حاول مرة أخرى ان تستخدم لغة الحوار والعقل وليس لغة الوصايا والتعصب والقمع !!! فهذه أدوات ستحرق كل كلماتك ونقاشاتك [/ALIGN]
    التعديل الأخير تم بواسطة : عاشق فضل الله بتاريخ 01-12-03 الساعة 10:39 AM


    مشكلتنا هي في الأسماء الكبيرة التي لا تملك فكراً وتنفتح على أفكار لا اختصاص لها، وتفرض آراءها لمجرد أنها أخذت موقعاً بسبب بعض الظروف السياسية أو الفقهية. لقد أصبح التخلف مقدساً، وأصبحت مسألة تقديس الأشخاص تمثل نوعاً من التقديس لأفكارهم، مما يمنع مناقشة هذه الأفكار وأصبحنا نعيش في كهوف مغلقة ويمنع علينا فتح أي باب للحوار والنقاش». الأب والقائد والمربي سماحة المرجع الإسلامي آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله حفظه الله ورعاه

  11. #11

    افتراضي

    من الموقع المذكور.
    هل لاحظتم حديث الشيخ النعماني عن الشهيد السيد محمد باقر الحكيم؟؟؟؟!!!!

    هل لأحدالقدرة على القول عن الشهيد مثل ما يقوله الشيخ النعماني؟؟؟؟

    مع مقارنة ما يقوله أهل الخبرة بدءاً من السيد القائد و باقي فقهاء و مراجع الأمة وعلمائها وحوزاتها و مدارسها الدينية و السياسية؟؟؟؟

    الهاشمي.

  12. #12

    افتراضي

    اخي العزيز طيب الله انفاسك

    ارجع الى هذه الوصلة لكي تعرف المزيد عن الشهيد الصدر الثاني
    http://bahrain4u.com/showthread.php?...E1%D3%DD%ED%D1



    اخي العزيز اعوذ بالله ان اكون طعنت في مرجعية السيستاني بقصد او بدون قصد وما الذي طرحته الا شىء كمثال في مقابل فضل الله؟؟

    ام القول في المرجع الفلاني جبان فأيضا روح الله الخميني قال عن فلان جبان ويشهد هو واغلب المراجع في العالم انه الأعلم؟؟؟ فهل اسقط الخميني مرجعيته؟؟ حاشى روح الله؟؟؟

    واما عن تساقط راي الصدر والحائري, من وجهة نظرك اسقطت الرايين؟؟
    الصدر الذي اوصى لمقلديه الرجوع الى الحائري يعتبر نفسه الأعلم, اذا الصدر اعلم من الحائري, اذا سقطى راي الحائري لأن راي الصدر اعلى منه؟؟ فدع عنك التلاعب في الكلمات؟؟؟

    الصدر شهد وبقى على رئيه في مرجعية فضل الله ولم يكترث بالجبناء حتى يغير رئيه؟؟؟



    وشكرا

  13. #13

    افتراضي

    السلام عليكم
    يبدو انك أخي عاشق أمير المؤمنين لم تستمع الى لقاء الحنانة لترى كيف يتكلم الشهيد الصدر عن السيد السيستاني فمرة يقول ان السيستاني لا يستطيع أن يطرح بحث الأصول لأنه يخاف ويدرك أن بحثي أقوى منه ، ومرة يقول ان السيستاني منع من الصلاة بينما غضت الحكومة الطرف عني لكي تسقطني وترفعه. (هذا ليس كلامي وانما كلام السيد الصدر) ويمكنك أن ترجع الى لقاء الحنانة في الموقع أو الى السيديات التي تباع في سوريا ولعلك تجدها في البحرين.
    ثانيا: أخي أنت لا يمكنك أن تحجنا بشهادة للحائري فنحن أخذناها من السيد الصدر وراي الصدر يخالف السيد الحائري كما ان بعض فتاويهما تختلف ، وأنت تعلم ان السيد الصدر يرى نفسه ولي أمر للمسلمين بينما السيد كاظم الحائري يرى السيد الخامنئي ولي أمر المسلمين.
    ثالثا : أنتم لو جئنا لكم بكل الشهادات فلا فائدة ، فالرسول بعد قولهم:انه يهجر ، رأى انه لا فائدة من كتابته للكتاب لأنهم سيخالفونه حتما ولن يعترفوا به، وهذا ما تفعلونه أنتم الآن فكلما أتينا بشهادة طعنتم في صاحبها أو في صحتها فلقد طعنتم في شهادة الصدر الثاني كما طعنتم في الشيخ الصانعي والسيد محمد صادق الطهراني والفضلي والشيخ ابراهيم الجناتي (ابراهيم الجناتي وليس محمد الجنتي) والغريفي والتسخيري وكما طعنتم في ما قاله السيد نصر الله نقلا عن السيد القائد وأنكرتم رد فعل القائد على التجاوز الذي حدث من أحد الشعراء ضد السيد فضل الله فضلا عن ما قاله السيد حسين بحر العلوم لأحد أصحابنا ولا أدري هل طعنتم في الجمري لأنه وكيل للسيد فضل الله(لا أظنكم تتورعون عن ذلك).
    وأخيرا أنقل لكم هذه القصة التي حدثت العام الماضي: زار حوزة السيد فضل الله أربعة من مشايخ قم وأحدهم من عائلة آل اللبان والتقوا بالسيد فضل الله وأجروا معه حوارا حول الولاية والعصمة وبعض الأمور العقائدية وبعد أن أتموا الحوار ، قالوا للسيد: ان عقائدكم هي ذاتها عقائد الشيعة الامامية الحقة فلماذا يا سيدنا تلك الفتاوي المضللة ؟
    فأجاب: بأن سبب الفتاوي التضليلية انني أعتقد بالعقائد التي ذكرتها آنفا (وهي ان الأئمة معصومون وان علي (ع) منصب بنص من الله) فشكروا السيد وقالوا بأنهم سيبينون مظلومية السيد في قم .
    وفجأة وبلا مقدمات يظهر الشريط في قم وينتشر ولكن كيف ؟ ينشر مقلوبا رأسا على عقب ومقطع بحيث يبين أن السيد فضل الله يقول: بأن من يعتقد بأن الامام علي(ع) منصب بالنص من قبل الله والرسول(ص) فهو ضال،وينقلب حتي بعض علماء قم المؤيدين للسيد فضل الله عليه، ولكن لحسن الحظ أن مكتب السيد فضل الله كان يحتفظ بنسخة من الشريط فنشره وبانت ظلامة السيد فضل الله حتى عبر أحد علماء قم وقال أمام تلاميذه: ساعد الله قلب هذا السيد المظلوم.
    فبالله عليكم هل من فعل هذا الفعل عالم دين أم مجرم ، أمين أم وغد وهل من يفعل ذلك يستحق أن يرتدي عمامة رسول الله(ص) على رأسه؟؟؟؟؟؟؟
    لا أقول الا ساعدك الله أيها السيد المظلوم.
    التعديل الأخير تم بواسطة : wehda بتاريخ 01-12-03 الساعة 01:03 PM
    الهي حتى ظهور المهدي احفظ لنا الجمري

  14. #14

    افتراضي

    واصابع الاتهام تتجه نحو الكوراني في قضية تقطيع الشريط وتزيفه لانه أول من نشر الشريط عن طريق الانترنيت ...وبعد ذلك نفا صلته بالموضوع

  15. #15

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي العزيز عاشق فضل الله

    أولاً : لماذا ثارتْ ثائرتُك عندما قلتُ لك سلاماً سلاماً، واعتبرتَ أنها ليستْ من أخلاق أهل البيت عليهم السلام، مع أن الله عز وجل يقول بأنها من شيم أهل الجنة، حيث قال عن السابقين : (( لا يسمعون فيها لغواً ولا تأثيماً، إلا قيلاً سلاماً سلاماً))، ولماذا لم يقل الأخ عاشق فضل الله أنه لم يفهم كلامي كما لم يفهم كبار المراجع والفقهاء وأساطين الحوزات العلمية كلام السيد فضل الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ثانياً : عجيبٌ وغريب أمر من يدَّعي أننا نتَّبع أساليباً تتنافى مع أخلاق أهل البيت عليهم السلام، وسأذكر بعض ما قلتموه أنتَ وأصحابك لتعرف من هو الذي يُخالف أخلاق أهل البيت عليه السلام :

    1- هل من أخلاق أهل البيت عليهم السلام أن تتَّهمني بأني أبحث عن إمبراطورية إعلامية كالصهاينة لتفتيت وإسقاط السيد فضل الله؟؟؟؟ وما هو دليلك على ذلك؟؟؟؟ هل أطلعك الله على قلوب الناس أمْ ماذا؟؟؟؟؟؟

    2- هل من أخلاق أهل البيت عليهم السلام أن يصف الأخ ابو هاشم1 السيد كاظم الحائري بأنه جبان؟؟؟؟؟؟

    فمن الذي يتبع الأسلوب الذي يتنافى مع أخلاق أهل البيت عليهم السلام ؟؟؟؟ وهل هذه هي لغة الحوار والعقل؟؟؟!!!!!!

    ثالثاً : وردي البسيط عليك أنْ لاتجعل نفسك حارساً على دين الله أكثر من المراجع العظام والفقهاء الذين قالوا كلمتهم في حق من تعشقه.


    أخي العزيز السمعاني

    أولاً : طرحك لمسألة السيد السيستاني كمثالٍ في مقابل السيد فضل الله يُعدّ مغالطةً كبرى، فأنتَ تعلم أن السيد فضل الله نفى اجتهاده الكثيرون من المراجع والفقهاء وأهل الخبرة وقالوا عن عقائده ما تعلم، أما السيد السيستاني فيشهد بمرجعيته الكثيرون ويرون أعلميته، ولا أحد يطعن في عدالته وتقواه.

    ثانياً : إذا كنتَ تعتبر هذا مثالاً في مقابل السيد فضل الله، فينبغي أن تكون النتيجة عندك أن الشهيد الصدر الثاني قد ظلم السيد السيستاني كما ظلم المراجع والفقهاء السيد فضل الله، وإذا كانت النتيجة مخالفة فلا يصح ضربك لهذا المثال.

    ثالثاً : من هو المرجع الذي يرى الإمام الخميني ( قدس سره) بأنه جبان؟؟؟ فلا تتكلم بدون دليل، وليس صحيحاً أن تقول بأن الإمام الخميني يرى أنه هذا الجبان ( على حدِّ قولك) هو الأعلم، وإلا فلماذا طرح الإمام الخميني رسالته العملية ( تحرير الوسيلة) مع وجود من هو أعلم منه، مع العلم أنه يشترط الأعلمية في التقليد؟؟؟؟

    رابعاً : هل أرجع الإمام الخميني (قدس سره) الناس إلى تقليد هذا المرجع الجبان( على حدِّ زعمك) كما فعل الشهيد الصدر الثاني عندما أرجع الناس إلى تقليد السيد كاظم الحائري؟؟؟؟؟

    خامساً : نعم، إذا كان الإمام الخميني يشهد بأن المرجع الفلاني جبان فإن ذلك إسقاطٌ لمرجعيته، فهل تتوقع من الناس أن يقلدوا شخصاً ثبتَ لهم أنه جبان.

    سادساً : أنا لم أتلاعب بالكلمات، وليس هذا رأيي الشخصي في تساقط الشهادات، بل هو رأي السيد فضل الله، وكيف علمتَ بأن الشهيد الصدر الثاني أعلم من السيد كاظم الحائري، وهل شهادة الصدر الثاني لنفسه بالأعلمية تكفي لإثبات أعلميته على باقي المراجع إذا لم يشهد بها أهل الخبرة؟؟؟؟ فشهادته بأعلمية السيد كاظم الحائري تكون معتبرة لأنها صدرتْ من غيره أما شهادته لنفسه فلا تكفي، ومن كان له أدنى اطلاع على مسائل التقليد والشهادة بالأعلمية يعلم أنه لا يصح تقليد الشخص بشهادته هو لنفسه بل لا بدَّ أن يشهد بها غيره من أهل الخبرة.


    أخي العزيز wehda

    أولاً : ما نسبتَه للشهيد الصدر الثاني بأنه يقول أن السيد السيستاني لا يستطيع أن يطرح بحث الأصول لأنه يخاف ويدرك أن بحثي أقوى منه، وأن السيستاني منع من الصلاة بينما غضت الحكومة الطرف عني لكي تسقطني وترفعه يعني أن الشهيد الصدر الثاني مطلعٌ على غيب الله ويعلم ما في قلب السيد السيستاني، وأنتم الذين اعتبرتم أن موقف المراجع في مسألة السيد فضل الله يؤدي إلى الفتنة وتمزيق الأمة فهل تعتبرون هذا الكلام من موجبات توحيد الأمة؟؟؟؟؟ أمْ لأنكم تقولون بأنه صادرٌ من الشهيد الصدر الثاني وهو فوق مستوى النقد ولا ينطق إلا بالحق أما المراجع الذين تكلموا في قضية السيد فضل الله فبشرٌ يخطئون ويصيبون!!!!!!!!!! ولا أظنهم يصيبون في نظركم.

    ثانياً : لو سلَّمنا جدلاً أن الشهيد الصدر الثاني شهد باجتهاد السيد فضل الله فهذه ليستْ حجةً تكفي لتقليده لأنه لم يقل بجواز تقليده فليس كل مجتهدٍ في مستوى المرجعية، فالاجتهاد مراتب، والصدر الثاني لا يجيز إلا تقليد الأعلم فلماذا لم تأخذوا بكلامه في تقليد الأعلم يا من تدَّعون الأخذ منه والاحتجاج بكلامه؟؟؟؟؟ أما السيد كاظم الحائري فقال بعدم جواز تقليد السيد فضل الله ووجوب العدول عنه ولم يكتفي ببيان عدم اجتهاده.

    ثالثاً : ما هذا الخلط الواضح في كلامك، فالكل يعلم أن منصب الولي الفقيه لا تشترط فيه الأعلمية في دستور الجمهورية الإسلامية، فإذا قال السيد كاظم الحائري بأن ولي أمر المسلمين هو السيد الخامنئي فهذا لا يعني أنه يشهد له بالأعلمية، كما أريد أن أسألك :
    قلتَ بأن الصدر الثاني يرى نفسه ولي أمر المسلمين والسيد الحائري يرى أن السيد القائد هو ولي أمر المسلمين، فمن هو ولي أمر المسلمين في رايك؟؟؟ هل هو الصدر الثاني أمْ السيد القائد؟؟؟؟؟

    رابعاً : ذكرتَ لي أسماء عدة أشخاص وقلتَ باننا طعنا فيهم وقلتَ أنهم يشهدون للسيد فضل الله ، فرداً على كلامك أقول :

    1- الشيخ الصانعي لم يشهد باجتهاد السيد فضل الله ولم يقل سوى أن المناولات ضده ناتجةٌ عن الحسادة له أو للإسلام وأهله، وهذا أيضاً كلامٌ يدل على أنه مطلعٌ على الغيب، وأرجو منك أن تذهب إلى حوزة قم وتسأل عن موقع الشيخ الصانعي فيها، وما هو موقعه ومستواه قياساً بكبار المراجع كالميرزا جواد التبريزي والشيخ الوحيد الخراساني والشيخ محمد تقي بهجت والشيخ الفاضل اللنكراني والسيد محمد صادق الروحاني وغيرهم، فيظهر من ردِّك أن الأعلمية من المقاييس التي تعمل بها في الترجيح.

    2- بالنسبة للشيخ محمد صادق الطهراني والشيخ عبد الهادي الفضلي والسيد عبد الله الغريفي فلقد قلنا في مشاركاتٍ سابقة بأن المعروف في الحوزات العلمية أن أهل الخبرة في حدِّهم الأدنى هم من يُتقنون تدريس الكفاية والمكاسب بكفاءة، فنرجو منك أن تُثبتَ أن هؤلاء قد درَّسوا كتاب اللمعة فضلاً عن المكاسب والكفاية وفضلاً عن البحث الخارج، وأنتَ الذي تقول بأنك أخذتَ بشهادة الشهيد الصدر الثاني لأنه أعلم من السيد كاظم الحائري، فكيف رددتَ شهادة كبار المراجع الذين يدرسون البحث الخارج منذ عشرات السنين ومشهودٌ لهم بأنهم من أطراف شبهة الأعلمية وقدَّمتَ عليهم من لم يُعرفوا بتدريس اللمعة ومنهم من هو منشغلٌ لسنواتٍ عديدة بالتدريس في إحدى الجامعات السعودية؟؟؟؟؟؟؟

    3- بالنسبة للشيخ التسخيري فأنتَ الذي تأخذ بالأعلمية في الترجيح كيف رجَّحتَ شهادتَه على شهادة أساتذته الميرزا جواد التبريزي والشيخ الوحيد الخراساني؟؟؟؟؟

    4- أما عن الشيخ إبراهيم جناتي فقد قلتُ في موضوعٍ سابق بأن ما نُسبَ إليه كذبٌ وافتراء، وقد قال لي هذا الكلام عندما التقيتُ به شخصياً في منزله بقم، وعرضتُ رقم هاتفه وسأعيد عرضه هنا لمن يريد أن يتأكد منه :

    00982517741052 ، وكذلك سأشرح موقع منزله لمن يُوفَّق للذهاب إلى قم :

    يقع منزل الشيخ إبراهيم جناتي في بداية شارع الصفائية وتدخلون له من الممر الذي يقع قبل مكتب سماحة آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي، فإذا دخلتم الممر فستجدون على يمينكم بعد أن تمشون قليلاً مكتبة اسمها ( مؤسسة أنصاريان) وهي مكتبة يتردد عليها الشيخ إبراهيم جناتي كثيراً، وبعد المكتبة أيضاً على جهة اليمين هناك ثلاث ممرات، تتركون الممرين الأول والثاني وتدخلون من الممر الثالث وتمشون قليلاً ، فستجدون على يساركم بيتاً رقمه 6 ، هذا البيت هو بيت الشيخ إبراهيم جناتي. أتمنى لكم الوصول وسؤاله بأنفسكم.

    5- ما هو الدليل على ما نسبتَه إلى السيد حسين بحر العلوم؟؟؟؟

    6- ما هو الدليل على ما نسبتَه إلى هؤلاء المشايخ ومن هم وما هي أسمائهم؟؟؟؟

    7- إن ما حكم به المراجع موجودٌ في كتب السيد فضل الله ولم يستدلوا بالشريط المذكور، وإلا فأثبتْ بأنهم استدلوا به.

    حول البيان في قم 21/10/2002
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سماحة العلامة السيد جعفر مرتضى العاملي حفظه الله.
    صدر بيان في قم فيه كلام منقول عن سماحتكم يظهر أنكم تتبنون فيه الشريط المصور للسيد فضل الله، الذي يتحدث فيه عن موضوع النص على أمير المؤمنين عليه السلام، وأنكم تقولون إنه قد صرح بأن ولاية أمير المؤمنين عليه السلام، ليست جزء من الدين، بل هي جزء من برنامج تنفيذي عملي للنبي صلى الله عليه وآله.
    فما حقيقة ما قرأناه حول هذين الأمرين.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    الجواب:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وله الحمد، والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    وبعد..
    فإن ما أقوله حول شريط الفيديو الموزع، هو أنه لا ينبغي الالتفات إليه، ولا يصح الاحتجاج به، ولا حاجة إليه..
    وأما فيما يرتبط بما قاله السيد فضل الله في كتابه: >نظرة إسلامية حول الغدير<.
    فأقول: إنه مخالف لما عليه شيعة أهل البيت، إذ أنه وإن كان قد قال في ص62: >.. ثبت لدينا بالقطع أن النبي صلى الله عليه وآله، ولى علياً عليه السلام بنص من الله في يوم الغدير<.
    ولكنه أوضح في مكان آخر: أن النص على علي عليه السلام، إنما هو لإكمال البرنامج العملي للرسول، لا لأجل أن ولاية علي جزء من الدين، وادعى أن النبي صلى الله عليه وآله، قد بلغ الرسالة.. لكنه لم يستطع أن يكمل برنامجه العملي فاحتاج الأمر إلى من يقوم بهذه المهمة، ففتشوا بين المسلمين عن من يستطيع ملء الفراغ، فلم يكن غير علي عليه السلام..
    وكلامه الذي يقرر فيه هذا الأمر، قد أورده بعد أن تحدث عن آية: {اليوم أكملت لكم دينكم..} في ص18 و19 حيث قال:
    (.. ولذلك فنحن نقول بأن النبي صلى الله عليه وآله قد استطاع أن يبلّغ الرسالة للناس، ولكنه لم يستطع أن يكمل برنامجه العملي في حركة الرسالة في الواقع، فكان يحتاج الأمر إلى من يقوم بهذه المهمة من بعده..)
    ويتابع حديثه قائلاً:
    (وعلى هذا الأساس فلا بد أن يتم التفتيش بين المسلمين عن الشخصية التي تستطيع ملء الفراغ بعد رسول الله صلى الله عليه وآله، وتنطلق بالإسلام في امتداد العمق، ولا نجد غير علي عليه السلام في هذا المجال..) انتهى كلامه.
    فكلامه هذا مخالف ـ كما قلنا ـ لما عليه شيعة أهل البيت عليهم السلام، من أن ولاية علي عليه السلام جزء من الدين. ومخالف لآيتين قرآنيتين، تقرران أيضاً: أن الدين إنما يكمل بولاية علي عليه السلام.
    أما هو فيقول: إن ولاية علي عليه السلام، ليست جزءاً من الرسالة، وإنما كان الرسول صلى الله عليه وآله، بحاجة إلى إكمال برنامجه العملي، ولم يكن سوى علي عليه السلام أهلاً لذلك.
    كما أن الله سبحانه يقول للرسول: >إن لم تفعل< أي إن لم تبلغ ولاية علي عليه السلام >فما بلغت رسالته< ولكنه هو يقول: إن الرسول قد استطاع أن يبلغ الرسالة للناس، ولكنه لم يستطع إكمال برنامجه العملي.
    فاتضح أن ما يقوله في الآية وفي الولاية لا يتلاءم مع قول الله ورسوله..
    هذا ما نقوله، والصلاة والسلام على محمد وآله..
    جعفر مرتضى العاملي


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عاشق أمير المؤمنين

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات عن الموضوع

الأعضاء الذين يتصفحون هذا المواضوع

هناك الآن 1 أعضاء يتصفحون هذا الموضوع. (0 أعضاء 1 زائرين)

المفضلات

المفضلات

تعليمات المشاركة

  • لا تستطيع نشر مواضيع جديدة
  • لا تستطيعنشر ردود
  • لا تستطيع إرفاق المرفقات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •